هل كنت أحاول إيجاد علاج لسرطان الرئة؟ يقدم معهد IMOR بعض العلاجات في هذه الخطوط ، مع التركيز بشكل خاص على العلاج الإشعاعي لسرطان الرئة. نحن معهد الأورام الكاتالاني ملتزمون بمعالجات الغازية التي لا تؤثر (بقدر الإمكان) على الأنسجة والأعضاء السليمة ، وكذلك تلك التي قد يكون لها أدنى آثار جانبية.

وبهذا المعنى ، لدينا الأجهزة التي منحتنا أحدث التقنيات في السوق في منطقة نشاطنا ، وعلى الرغم من وجود آثار جانبية محتملة ، إلا أنها أصغر بكثير مما كان معروفًا حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطبيق الجرعات دون أي ألم عمليا وفي وقت قصير.

cáncer de pulmón y vías respiratorias

أسباب وأعراض والوقاية من سرطان الرئة

من معهد IMOR نريد أن ندعو جميع الناس للإقلاع عن التدخين. وهو أن ما يقرب من 9 من أصل 10 حالات من سرطان الرئة تعطى للمدخنين ويمكن أن تؤثر أيضا على الأورام الأخرى. التبغ هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة ، وكذلك لدى المدخنين السلبيين. قد تكون الأسباب الأخرى وراثية أو ، في بعض الحالات ، بيئية. وقد ثبت أيضًا أن الأمراض الرئوية الأخرى قد تتطور في النهاية إلى ورم في الرئة ، ولكن بنسبة مئوية بسيطة من المجموع.

بعض الأعراض أو العلامات التي تسمح لنا باكتشاف خطر محتمل للإصابة بسرطان الرئة:

  • السعال المستمر أو تغييرات جذرية في السعال المعتاد.
  • ألم في الصدر ، وخاصة عند التنفس.
  • ضيق التنفس (الإحساس بفقدان الهواء).
  • نفث الدم (طرد الدم بالسعال).
  • الصفير (صفير خفيف أو تنبيه صوتي في الصدر).
  • خلل النطق (تغييرات ملحوظة في الصوت).

اختلاف الخلايا الصغيرة وسرطان الرئة صغير الخلايا

من المهم ، عندما نتحدث عن سرطان الرئة ، معرفة الفرق بين سرطان الرئة صغير الخلايا وسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة.

  • سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة ، ويسمى باسم آخر: سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة. عُشر أو أكثر من أورام الرئة الخبيثة من هذا النوع.
  • سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (أو الخلية غير الصغيرة). يمكن أن تكون: سرطان الغدية ، سرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الخلايا الكبيرة ومجموعها يمثل نسبة أعلى من 80 ٪ من إجمالي سرطانات الرئة الموجودة اليوم.

علاج لسرطان الرئة دون ورم خبيث

بالنسبة لأورام الرئة في المراحل الأولية أو الأقل تقدمًا ، قد تكون الجراحة مطلوبة فقط. ربما ، أيضا ، اعتمادا على عوامل معينة ، بعض جلسات العلاج الكيميائي. ومع ذلك ، بالنسبة للسرطان المتقدم ، ولكن بدون ورم خبيث ، ينصح بالعلاج الإشعاعي. لدى معهد IMOR علاجات مختلفة يمكن تطبيقها اعتمادًا على كل حالة (الحالة والحجم وعدد الأورام في الرئة أو الصدر ...).

  • العلاج الإشعاعي للصدر. شدة العلاج الإشعاعي.
  • العلاج الإشعاعي لسرطان الرئة. SBRT.
  • العلاج الإشعاعي 4D.

علاج لسرطان الرئة مع ورم خبيث

في المرحلة المتقدمة ، قد تكون معقدة للغاية لعلاجها في حالة انتشار أورام الرئة إلى مواقع بعيدة. ما هي خيارات العلاج لدينا؟ يعتمد الأمر على عدة عوامل ، مثل المكان الذي انتشر فيه الورم ، والحالة الصحية العامة للمرضى ، وعدد الأورام وحجمها ، إلخ.

يمكن أن يساعد العلاج الإشعاعي والعلاج الموجَّه إلى جانب جلسات العلاج الكيميائي والعلاج المناعي في إطالة العمر وزيادة الرفاهية. على الرغم من أن فرص الشفاء ضئيلة أو غير موجودة عملياً ، إلا أنه من المفيد إجراء هذه العلاجات لسرطان الرئة كعلاج ملطف وتجنب خطر الانتشار السريع (سيطرة أكبر). من الممكن أيضًا أن يشير المتخصصون إلى الاستخدام المناسب للعلاجات الأخرى ، مثل العلاج الديناميكي الضوئي.

مزيد من المعلومات حول علاجات السرطان لدينا

هل تريد المزيد من المعلومات حول علاجات سرطان الرئة لدينا؟ لا تتردد في الاتصال بنا في أقرب وقت ممكن لأي سؤال أو طلب الرعاية الطبية على وجه السرعة.

logos mutuas imor
logos mutuas imor
logos mutuas imor
logos mutuas imor